تقارير وتحليلات

نشر في : 11-05-2024

حدثت في : 2024-05-13 16:35:13

بتوقيت ابوظبي

مصطفى شعبان

ما هو شعورك لو كان راتبك على وشك التخفيض بنسبة 20%؟ هل تعلم أن تغير المناخ سيكلفنا ما يقرب من خُمس أرباحنا على مدار الـ 26 عامًا القادمة، وفقًا لبحث حول اقتصاديات أزمة المناخ.

دراسة نشرت في مجلة نيتشر، توقعت أن الظواهر المتطرفة والمتطرفة ستسبب في دمار 38 حتى الآن حتى منتصف القرن العالمي الثاني، وبالتالي، سينخفض ​​متوسط ​​دخل الفرد بنسبة 19% على مدى السنوات الخمس والعشرين حتى الثاني من الربيع، كما يقول العمل. معهد بوتسدام الألماني للأبحاث ذات التأثير المناخي.

لا يوجد في المناخ المناخي على التأمين

تقييم معهد بوتسدام يتفوق في التحليل السابق لتكلفة أزمة المناخ، وينقل تقرير صحيفة الجارديان البريطانية عن ليوني وينز، عضو فريق البحث: "إنه أمر مدمر، لقد اعتدت أن لا يكون عملاً نتيجة لمجتمع جيد، ولكنني جيلت القوة القوية، لم يكن الأمر ممتعًا المشاركة في التعامل" فيل.

ويعكس المبتدئ الذي يشير إلى النتائج التي توصلت إليها فرقها من أكبر ضربة للكاسب الناشئة محسوسة في الدول التي ساهمت بأقل قدر في تغير المناخ.

وجاءت الدراسة إلى أنه في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة متوسطة 11%. وتعاني الدول مما زاد من دخلها بشكل كبير، بما في ذلك: البرازيل (-21%)، بوتسوانا (-25%)، مالي (-25%)، باكستان (-26%)، العراق (-30%)، وقطر ( - 31%).

سوف تساعد في التنمية الاقتصادية

وهي فرعية غير فرعية لتغير المناخ على نطاق واسع بضعف فيتاميناتها الإضافية وقدراتها على تنمية مجتمعاتها المشتركة. في مقال لمؤسسة كارنيجي للمشاركة الدولية، قال المستشاران الرئيسيان لليونيسف، لورانس تشاندي، إن التغير المناخي أصبح من الصعب على البلدان الناشئة من شبكة المشاركة الاقتصادية.

يقول تشاندي: "إذا تغير المناخ يبشر بعالم يتسم بصدمات أكثر توترا وشدة، فإن تحقيق حلقات بدأت منها من النمو الاقتصادي الاقتصادي ــ أو ما يسمى بمعجزات النمو ــ سيكون أكثر صعوبة، ولذلك النجاح عدد أقل من يتقارب في التقارب مع مستويات الدخل في مكان آخر ، مقارنة بعالم خال من تغير المناخ.

وينطبق هذا بشكل خاص على الأصناف الخاصة التي تعتمد على تصدير الوقود الأحفوري للحكم العام الأساسي لاقتصاداتها.

ويرى تشاندي، أن هذه المجموعة من عارضات الوقود الأحفوري يمكن أن تتوقع رؤية انكماش في حدود 10% إلى 50% مع تعديل الطلب الدولي خلال الفترة الانتقالية إلى الصفر الصافي.

هل ستدفع للمساعدة في الحد من تغير المناخ؟

على الرغم من التأثيرات الاقتصادية غير المكافئة لتغير المناخ على الدول، فمنذ أن يتبرعوا بالأشخاص الذين يعيشون في الناس الذين يعيشون طوعا بجزء صغير من مساعدتهم في تحريرها في تسهيلها.

وعندما سئلوا عما إذا كانوا سيخلون عن 1% اجتمعوا معهم، بعد ذلك تغير من تغير المناخ، أجاب 82.6% من الناس في بنجلاديش معرض للتنوع بنعم، حسب تخصيص "عالمنا في البيانات"، أما في الولايات المتحدة، فقد قال 48.1% من الناس سيكونون استمتع بالمساهمة.

وبدا معظم الناس في ميانمار (92.8%) على المواهب للتخلي عن 1% من الذين وصلوا حديثًا، في حين قال 37.3% من اليهود يمثلون تقديمًا مثل هذه النسخة.

انبعاثات الكربون حسب مجموعة الدخل

في حين يبدو الناس في الدول الأكثر ثراءً يقل التألق للمساهمة في الكثير من تغير المناخ، فإن البحث الذي يتدرب على معهد ستوكهولم البيئي (SEI) يوضح التفاوت في الدخل بين أعلى وأدنى مستويات اهداف على مستوى العالم .

يوضح هذا الكربون إلى بيانات SEI من Visual Capitalist أن أعلى 10% من المستثمرين على مستوى العالم يمثلون 49% من إجمالي الشخصيات في جميع أنحاء العالم.

وعلى الطرف الآخر من المقياس الخفيف، فإن أقل من 50% من السكان الدخلاء هم السبب في 8% فقط من جميع الانبعاثات، وبالأعداد المطلقة، يعني هذا أن 80 مليونًا من أغنياء العالم ثاني كربون لـ 3.9 مليار شخص من ذوي الدخل.

يحدد المنتدى الاقتصادي العالمي إطارًا عالميًا للعدالة الاقتصادية في التقرير الأخير حول تحقيق انتقال عادل إلى صافي الصفر.

يوضح المؤلفون: "من خلال التركيز على العدالة الاقتصادية، نهدف إلى نشر التأثيرات التوزيعية من خلال تغير المناخ على الناس وتعبئة الشركات والكومات لتعظيم الفرص والتنوع".

وقال في الدراسة "إن إعادة صياغة الحلول الاقتصادية والتجارية لوضع العدالة في قلب التحول الأخضر يمكن أن تكون لها تأثيرات بعيدة المدى في عالم يتسم بخطوط توريد مختلفة من التعاون بين صانعي السيارات العامين."